Home » » اليكم طريقة وكيفية التخلص نهائيا من رائحة العرق الكريهة

اليكم طريقة وكيفية التخلص نهائيا من رائحة العرق الكريهة

كيف تتخلصين من رائحة العرق الكريهة
كثيرون منّا يعانون من تعرّق أجسامهم وما ينتج عنه من انبعاث روائح كريهة، فحياتنا اليومية التى لا تخلو من الزحام والتكدُّس فى وسائل المواصلات تساعد أجسامنا على فرز كميات أكبر من العرق ومن ثم تنتشر هذه الرائحة.

منطقة الإبطين من أكثر المناطق عرقا فى جسم الإنسان

تعتبر منطقة الإبطين من أكثر المناطق تعرُّقًا فى جسم الإنسان، حيث إنها مسؤولة عن أغلب روائح الجسم، وتكون مصدرًا للروائح الكريهة بسبب إهمال النظافة والاستحمام، أو بسبب فرط إفراز العرق لزيادة نشاط الغدد العرقية فى هذا المكان، أو لوجود عدوى بكتيريّة أو فطرية.

طرق للتخلص من رائحة العرق الكريهة

أولا: الاستحمام اليومى واستعمال صابونة طبية مقاومة للبكتيريا التى تُعتبر المُسبّب الرئيسى لرائحة العرق، استعمال المنشفة مرّة واحدة فقط، وذلك لأنك بعد أن تُجفِّف بها جميع أجزاء جسمك ستصبح مليئة بالخلايا الميتة، وهو ما يجعلها بحاجة إلى الغسيل والتنظيف قبل أن تستعملها مرة ثانية.

ثانيًا: اختيار الملابس الملائمة، حيث إن أفضل أنواع الملابس هى القطنية التى تمتص رائحة العرق ويمكنك بمجرد وصولك للمنزل تغييرها بأخرى نظيفة، ولا تكرر أبدًا ارتداء ملابسك نفسها مرّتين متتاليتين دون غسيل.

ثالثا: حقن البوتكس (Botox)، فهى علاج فعال وآمن لمن يعانون من مشكلة فرط التعرُّق، وتدوم فاعلية هذا الحقن لمدة 6 أشهر أو أكثر، وليست لها أيّة آثار جانبية على الإنسان.

رابعا: النظافة الشخصية، فمن أهم ما يساعدك على التخلّص من رائحة العرق هو إزالة الشعر الزائد تحت الإبطين مرّة فى الأسبوع على الأقل، لأنه يعتبر بيئة خصبة لنمو البكتيريا المسببة للرائحة، كما أنه يقلل من فاعلية مزيل العرق، ولن يكلفك الأمر أكثر من دقائق معدودة.

خامسا: استخدام مزيل العرق، وهو منتج عطرى خاص بالجسم يُستعمل لإضافة رائحة عطرية تحت الإبطين، واستعماله آمن طبيًّا، ويتوافر بأنواع وأسعار عديدة، لكن عيبه أنه لا يقدم الحماية الكافية لعدد من الساعات أو لمن يعانون من فرط التعرُّق.
إذا أعجبك الموضوع اضغط هنا, أو ضع إيميلك هنا ليصلك كل الجديد

0 التعليقات: