قناة النساء فقط للموضة

Loading...

Disqus for TH3 PROFessional

Home » » أبسط الطرق للعناية الصحيحة بالجسم

أبسط الطرق للعناية الصحيحة بالجسم

منتجات للعناية بالجسم ينبغي استخدامها بانتظام

السلام ليكم
قد يشمل روتين العناية اليومي بالنسبة للعديد من الأشخاص العناية ببشرة الوجه فقط، لكن ذلك ليس صحيح. بالطبع إن العناية بالوجه أمر ضروري فهو صاحب الانطباع الأول. لكن البشرة هي العضو الأكبر في الجسم، حيث يغطي كامل الجسم، فيعاني من العوامل المختلفة التي قد تعرضه للتلف. ومن ثم فإن بشرة الجسم تحتاج إلى نفس المقدار من الاهتمام والرعاية.

أبسط الطرق للعناية الصحيحة بالجسم هي استخدام منتجات العناية بالجسم المناسبة. وستكون النتيجة هي حصولك على بشرة رائعة بأقل مجهود ممكن.
لذلك قد جمعنا إليكِ أفضل المكونات الواجب استخدامها بشكل منتظم للعناية بالجسم
1- الماء

مع نمط الحياة السريعة والمنشغلة، قد نغفل قليلًا عن العناية بالبشرة. فنهمل الترطيب الأساسي الذي تحتاجه البشرة. فمع تعرض البشرة المستمر للعوامل الخارجية والتلوث، قد يؤدي ذلك لجفافها بسهولة. فيمكنك تجنب جفاف البشرة من خلال شرب كميات وفيرة من الماء خلال اليوم، مما يساعد على احتفاظك ببشرة صحية ونضرة.
2- الصابون الطبيعي أو العضوي

الصابون ضروري للتمتع ببشرة منتعشة وخالية من الزيوت والأتربة. لكن بعض الأنواع من الصابون قد تتسبب في تجريد البشرة من الزيوت الطبيعية، مما يؤدي لبشرة جافة ومشدودة نتيجة لاحتواءها على المكونات الكيماوية الضارة. لذلك، اختاري الأنواع الطبيعية والعضوية من الصابون، حيث تحتوي على نسبة أقل من الكيماويات أو تكون خالية منها تمامًا، مما يحافظ على صحة البشرة. اختاري أنواع الصابون التي تحافظ على ترطيب البشرة ولا تحتوي على مركبات البارابينز الضارة.
3- زبدة الجسم

زبدة الجسم من أهم منتجات العناية بالجسم. فعلى سبيل المثال زبدة الشيا التي تساعد على تنعيم، ترطيب، إنعاش البشرة. كما تساعد أيضًا على الاحتفاظ برطوبة البشرة لمدة أطول. وتتوافر العديد من الماركات التجارية لزبدة الشيا مع النكهات والروائح المختلفة.
4- الكريم الواقي من الشمس

احرصي دائمًا على استخدام الكريمات الواقية من الشمس أثناء خروجك من المنزل وتعرضك لأشعة الشمس. فقد تتسبب الأشعة فوق البنفسجية وتحت الحمراء في تلف البشرة وتعرضها للعديد من المشكلات. لا يستخدم الكريم الواقي من الشمس على الوجه فقط، لكن ينبغي استخدامه أيضًا على اليدين، القدمين وجميع الأماكن المعرضة لأشعة الشمس.
5- الزيوت العطرية

الزيوت العطرية هي وسيلة رائعة للاحتفاظ ببشرة أكثر شبابًا، كما يساعد على التخلص من التوتر والضغط النفسي بشكل رائع. الزيوت العطرية كزيت اللافندر، زيت القرنفل وزيت النعناع هي كلها من الزيوت التي تساعد على التخلص من التوتر، تغذية البشرة والحفاظ على نضارتها. كما يمكنكِ استخدامها أيضًا لتحضير الخلطات الطبيعية للعناية بالجسم والبشرة.
6- المنتجات المضادة لعلامات التمدد

مع مرور الوقت يتعرض جسم المرأة للعديد من التغييرات، والتي قد تترك بعض الأثار السيئة على البشرة. المنتجات المضادة لعلامات التمدد تساعد على حماية مرونة البشرة، كما تعمل على تقليل ظهور علامات التمدد.
7- مقشرات الجسم

عملية التقشير لديها العديد من الفوائد، فمع الوقت تتراكم طبقات الجلد الميت على الجسم. مما قد يمنع الخلايا الجديدة من التنفس. يتطلب الأمر لاستعمال مقشر للجسم ذو جودة عالية مرة واحدة على الأقل كل اسبوع للحصول على بشرة نضرة.
8- كريمات العناية باليدين

اليدين والقدمين تقومان بالعديد من الأنشطة اليومية، مما قد يجعلها شاحبة وجافة مع التعرض للعوامل الجوية كالهواء وأشعة الشمس. لذلك، احرصي على استخدام كريم جيد للعناية باليدين للقضاء على مشكلة جفاف اليدين. فكريمات اليدين قد صنعت خصيصًا للحفاظ على ترطيب اليدين دون أن تجعلها شديدة الدهنية. كما تتوافر العديد من الماركات التجارية لكريمات اليدين مع روائح مختلفة. أيضًا تتوافر كريمات للعناية بالقدمين كي تساعدك على حماية قدميك من التشققات.
9- أملاح الاستحمام

العديد من الأشخاص يفضلون الاستلقاء في الماء الساخن بعد يوم طويل وشاق. لكن الحل الأفضل للتخلص من التوتر والضغط النفسي هو إضافة أملاح الإستحمام. فهي تساعد على التخلص من التوتر وتعمل على تهدئة الجسم والبشرة. وتتوافر أيضًا مع العديد من الروائح كي تختاري ما يناسبك.
10- منتجات شد البشرة

تلك المنتجات تساعد على استعادة ما تفقده البشرة من مرونة مع مرور الوقت من خلال تعزيز مستويات الإنزيمات الأساسية للبشرة كـ Co-Enzyme Q10 Complex الذي يساعد على الحفاظ على البشرة مشدودة، مشرقة وأكثر شبابًا.

تلك المنتجات هي أهم 10 منتجات ينبغي استخدامها بصفة منتظمة للحفاظ على صحة البشرة. جربّي استعمالها وشاركينا رأيك.


في امان الله
عمل،تعلم،صنع،شرح،كيفية ،طريقة ،قنادر،بساط،مكرامي ،amlKKta3lam
إذا أعجبك الموضوع اضغط هنا, أو ضع إيميلك هنا ليصلك كل الجديد

0 التعليقات: